الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لجهوده في مسرح الطفل علاء الجابر يكرم في مهرجان شفشاون في ال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
acchisham



عدد الرسائل : 2
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

مُساهمةموضوع: لجهوده في مسرح الطفل علاء الجابر يكرم في مهرجان شفشاون في ال   الثلاثاء مايو 20, 2008 4:53 am

تم مؤخراً تكريم الكاتب والناقد المسرحي علاء الجابر في مهرجان شفشاون المسرحي في دورته السادسة ، وهو مهرجان يهتم بمسرح الطفل وتقيمه جمعية مسرح الشروق في مدينة شفشاون المغربية ، حيث قدمت رئيسة الجمعية الأستاذة / سارة الروزي للكاتب علاء الجابر شهادة تكريم ، بالإضافة إلى شهادة فخرية خاصة نظير جهوده المسرحية في مجال مسرح الطفل على مستوى الوطن العربي ، كما قدمت جمعية الشروق مجسماً تذكارياً يمثل الباب الشفشاوني الشهير الذي يميز المدينة القديمة.

يأتي هذا التكريم أيضاً على أثر مشاركات علاء الجابر في دورات المهرجان السابقة منذ الدورة الرابعة ، والتي تتمثل في أوراق بحثية تقدم ضمن ندوات صباحية ، وورش كتابة مسرحية تستمر طوال أيام المهرجان شارك فيها واستفاد منها أكثر من 100متدرب ومتدربة من المغرب وغيرها من البلدان المشاركة في المهرجان.

فمن خلال الندوات التي يقيمها المهرجان ، ناقص الجابر عدة موضوعات تخص مسرح الطفل ، حيث طرح في الدورة الرابعة للمهرجان موضوعه ( التراث في مسرح الطفل ) مستعيناً بالتجارب الكويتية في هذا الإطار ، أما الدورة الخامسة فقد قدم ورقة بحثية حول ( علاقة العولمة بمسرح الطفل ) . وفي الدورة السادسة التي أقيمت ما بين 28/مارس – 6/إبريل ، قدم الزميل علاء الجابر ورقة بحثية عن ( الخطاب في مسرح الطفل ) واتخذ من عروض مسرح الطفل في الكويت نموذجاً.
أما فيما يخص ورش فن الكتابة ، فقد قدم الجابر ثلاث ورش فنية خلال الدورات الثلاث التي شارك فيها ، وتستمر الورشة طوال أيام المهرجان ، وتكلل عادة بعرض مسرحي يكتبه الأطفال المشاركين في الورشة تحت إشرافه وتوجيهاته.


يذكر أن مهرجان شفشاون المسرحي السادس من المهرجانات القليلة التي تهتم بمسرح الطفل ، ويمثل فرصة كبيرة للإطلاع على مسرحيات عربية وأجنبية حيث تشارك العديد من الفرق في كل عام ، وقد شاركت في هذا العام فرقاً من المغرب ، العراق واسبانيا ، وشاركت في الدورة السابقة فرقة مسرح جلجامش في البحرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لجهوده في مسرح الطفل علاء الجابر يكرم في مهرجان شفشاون في ال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المسرح العراقي :: اخبار المسرح-
انتقل الى: